الاثنين، 16 مايو 2011

مطالب عادلة

١/ ٥/ ٢٠١١

ألم يحن الوقت لمعاقبة جميع الفاسدين والمفسدين فى الأرض من أساطين النظام السابق؟

ألم يحن الوقت لتحقيق مطالب الشعب، لتسكين أرواح الشهداء المرابطة فى الميادين، رغبة فى القصاص العادل من القتلة سفاكى الدماء؟

ألم يحن الوقت لوقوف سارقى أموال وقوت الشعب أمام العامة فى «محكمة علنية» يراها القاصى والدانى؟!!

لو استخدمت الأموال المهربة الاستخدام الأمثل ما وجد عاطل أو فقير، أو مريض أو جاهل أو مشرد، كم من مريض مات من آلام المرض، وكم من فقير مات من لوعة الجوع والفقر، وكم من مشرد افترش الأرض والتحف السماء، وكم من أياد طلبت العون فلم تجد إلا القهر والذل. إلى متى الظلم وأين العدل؟

حتى متى لا نرى عدلاً.. ولا نرى لولاة الحق أعوانا.. مستمسكين بحق قائمين به.. إذا تلون أهل الجور ألوانا.. يا للرجال لداء لا دواء له.. وقائد ذى عمى يقتاد عميانا.

لا أحد فوق القانون.. لن تضيع الحقوق فى ظل الثورة الطاهرة التى بلغ ضحاياها ثمانمائة شهيد تحلق فى الأجواء وتصرخ بالقصاص، حتى يتعظ أنصاف الآلهة أصحاب النفوذ والسلطة، يجب معاقبة كل من قتل أو شارك فى قتل شهداء الثورة، فلن نكون عبيداً بعد اليوم.

يجب تغيير شعار «الشرطة فى خدمة الشعب» لأن الواقع يقول: «الشعب فى خدمة الشرطة» كما قال عباس الأبيض فى اليوم الأسود.. يجب وضع شعار آخر ألا وهو: «الشرطة والشعب فى خدمة القانون والدستور»، ولن يتحقق هذا إلا بعدة ضوابط عند الالتحاق بكلية الشرطة:

وضع ضوابط ومعايير أخلاقية ونفسية للملتحقين.. القضاء على الرشوة والوساطة.. منع التوريث.. اشتراط المجموع الأعلى كما فى كليات القمة.. تحديد حصة من كل محافظة.

هذه مطالب عادلة من حق كل مواطن مصرى يرغب فى الانخراط بسلك الداخلية فإذا كان الأساس مبنياً على أسس سليمة تخرجت أجيال حملت راية الاستقرار والأمان لهذا الوطن.

حسين الشندويلى- هيئة قناة السويس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق